مقدمة موجزة من المؤسسة الصينية لحماية التنوع البيولوجي والتنمية الخضراء

تأسست مؤسسة حماية التنوع البيولوجي والتنمية الخضراء في الصين (CBCGDF) في عام 1985، متجذرة في إعادة إدخال الحيوانات البرية المحلية السابقة المنقرضة في ذلك الوقت - الغزلان الميلو (غزلان بير ديفيد، Elaphurus davidianus) إلى الصين من المملكة المتحدة. من أجل استقبال الغزلان الميلو المهداة من أديبورن أبي في المملكة المتحدة، أسست الصين مؤسسة "مؤسسة الغزلان الميلو الصينية"، ثم قامت لاحقًا بتوسيع مهمتها وتغيير اسمها إلى "مؤسسة حماية التنوع البيولوجي والتنمية الخضراء في الصين". بحلول عام 2024، نمت CBCGDF إلى مؤسسة قيادية وطنية لحماية التنوع البيولوجي، مُع mobilizingsectors المجتمعات المختلفة للمشاركة الفعالة في حماية التنوع البيولوجي.

تشارك مؤسسة حماية التنوع البيولوجي والتنمية الخضراء في الصين (CBCGDF) بنشاط في الحوكمة البيئية العالمية. CBCGDF هي عضو في الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة (IUCN)، وشبكة التنوع الوراثي العالمية (GGBN)، ومبادرة الأمم المتحدة العالمية. كما أنها مراقبة لاتفاقية التجارة الدولية في الأنواع البرية المهددة بالانقراض من الحيوانات والنباتات (CITES)، واتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (UNFCCC)، واتفاقية التنوع البيولوجي (CBD)، واتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر (UNCCD)، واتفاقية رامسار بشأن المناطق الرطبة، والمعاهدة الدولية بشأن الموارد الوراثية للنباتات للغذاء والزراعة (ITPGRFA)، والمنصة البيئية والاستراتيجية البيئية بين الحكومات للتنوع البيولوجي والخدمات البيئية (IPBES)، واللجنة الحكومية الحكومية لتغير المناخ (IPCC)، والسلطة الدولية للقاع (ISA)، واتفاقية ستوكهولم، بالإضافة إلى كونها الشريك الأول لمنظمة غير حكومية صينية في اتفاقية الأنواع الهجائية (CMS). بالإضافة إلى ذلك، فهي ناشر للبيانات للمرفق العالمي لمعلومات التنوع البيولوجي (GBIF).

وقعت الصين على اتفاقية الأمم المتحدة للتنوع البيولوجي في عام 1992 . cbcgdf النار . المصدر : مكتبة CBCGDF (المحفوظات التاريخية)
في عام 2015 ، الدكتور براوليو دياس ألقى كلمة في " الحضارة الايكولوجية والتنمية الخضراء - الاحتفال بالذكرى الثلاثين عودة ميلو الغزلان " الدولة دياويوتاى فندق في بكين .
في نهاية عام 2019 ، ثم وزير البيئة وسفير دولة الإمارات العربية المتحدة في الصين بزيارة cbcgdf . . . . . . . المصدر : مكتبة CBCGDF (المحفوظات التاريخية)


جهة الاتصال: V62@CBCGDF.org linda.wong@cbcgdf.org


المراسل: ويندي

المحرر: ريتشارد

Comments

Popular posts from this blog

Bridging Borders for Wildlife: John E. Scanlon AO Recognized with China's Highest Honor - Chinese Government Friendship Award

Dr. FANG Jun, Secretary General of CBCGDF One Health Working Committee Leads the Construction of ESG System for the Medical Device Industry

ZHOU Jinfeng Recommends CBCGDF WaYC Community to President of the 73rd United Nations General Assembly to Join the Global Women Leaders Voices